top of page
  • Writer's pictureTo-Go

أروبا

Updated: Sep 18, 2022


اسم الدولة

أروبا.

*أروبا هي إحدى الدول الأربع التي تشكل مملكة هولندا ، إلى جانب هولندا و كوراساو و سانت مارتن. جميع مواطني هذه الدول هم مواطنون هولنديون.


الموقع

أروبا - جزيرة الكاريبي الهولندية - هي جزيرة بطول 19 ميلاً (30 كم) - جزيرة طويلة من جزر الأنتيل الصغرى في جنوب البحر الكاريبي. تبعد أيضا 15 ميلاً (24 كم) فقط من ساحل فنزويلا.

جنبا إلى جنب مع بونير وكوراساو ، فإنها تشكل مجموعة يشار إليها باسم جزر ABC لجزر الأنتيل ليوارد ، سلسلة الجزر الجنوبية لجزر الأنتيل الصغرى. تقع على بعد حوالي 50 ميلاً (81 كيلومترًا) غرب كوراساو ، وحوالي 108 أميال (175 كيلومترًا) غرب بونير. أروبا ليست محاطة بمحيط خاص بها فهي متصلة بالبحر الكاريبي الذي يتصل بخليج المكسيك إلى الشمال الغربي والمحيط الأطلسي إلى الشمال الشرقي.



العاصمة

أورنجستاد.


العلم

تم تبني علم أروبا في 18 مارس 1976. كان هذا هو اليوم الذي حصلت فيه أروبا على الحرية من مملكة هولندا. يتألف العلم من خلفية زرقاء فاتحة (تسمى "Larkspur") ، مع خطين أصفر أفقيين متوازيين ضيقين في النصف السفلي ("درسة صفراء") ، ونجمة حمراء ذات أربعة رؤوس بيضاء في كانتون ("الاتحاد" ضع علامة باللون الأحمر ").

يمثل اللون الأزرق البحار المحيطة حول أروبا ، ويمثل اللون الأصفر صناعات أروبا في النفط والصبار والذهب ، إلى جانب التاريخ الغزير للبلاد. يمثل اللون الأحمر الحب الذي يكنه شعب أروبا لبلدهم ، جنبًا إلى جنب مع صناعة أروبا القديمة في برازيلوود ، والتي تمثل أيضًا التربة الحمراء للبلاد. يمثل اللون الأبيض شعب أروبا الذين يسعون جاهدين لتحقيق العدالة والحرية والشواطئ البيضاء النقية التي تشتهر بها البلاد.

يمثل النجم الموجود على العلم الجزيرة نفسها وتمثل النقاط الأربع للنجم رمزًا للنقاط الأربع على البوصلة ، حيث تجلب الجزيرة أشخاصًا من جميع أنحاء العالم. تمثل النجمة الرباعية اللغات الأربع الرئيسية المستخدمة في أروبا ؛ البابيامينتو والإسبانية والإنجليزية والهولندية. يمثل الخطان الأصفران الأفقيان رمزًا لحرية أروبا من مملكة هولندا بعد الموافقة على حق أروبا في الحصول على وضع مستقل.



اللغات

هناك العديد من اللغات التي يتحدث بها البلد من قبل مجموعات عرقية مختلفة *.

اللغتان الرسميتان للجزيرة هما الهولندية والبابيامينتو. تشمل اللغات الشائعة الأخرى الإسبانية والإنجليزية والفرنسية والبرتغالية. يجيد معظم سكان الجزر ما يصل إلى أربع لغات بطلاقة.

*بعض المجموعات العرقية تشمل الهولندية ، الكولومبية ، الفنزويلية ، الدومينيكان ، الهايتية ، ومجموعات أخرى أصغر.



الديانة

الكاثوليكية الرومانية هي الديانة السائدة ، ويمارسها حوالي 75٪ من السكان. توجد أيضًا طوائف بروتستانتية مختلفة في الجزيرة.



العملة

فلورون أروبي (AWG).




المنطقة الزمنية

04:00- بتوقيت جرينتش.



نظام الحكم

وهي منطقة ذات حكم ذاتي داخل مملكة هولندا.



المناخ

في أروبا ، المناخ استوائي وحار على مدار السنة: درجات الحرارة خلال النهار تحوم حول 29/31 درجة مئوية (84/88 درجة فهرنهايت) على مدار العام ، والهواء رطب ، لكن الرياح تخفف الحرارة.

أفضل وقت لزيارة أروبا هو من منتصف فبراير إلى مايو حيث إنها أقل فترة تمطر في العام وأيضًا خارج فترة الأعاصير.


رمز الهاتف الدولي

297+


كود الإنترنت

.aw



إقرأ أيضا:



Facts About Aruba


Famous Food you should try in Aruba


Famous Places to Visit in Aruba


Customs, Traditions & Etiquette in Aruba


أشهر الأكلات في أروبا


معلومات شيقة عن أروبا



أشهر الأماكن السياحية في أروبا


عادات و ثقافة أروبا


4 views0 comments

Kommentarer


bottom of page