top of page
  • Writer's pictureTo-Go

أشهر الأكلات في ألمانيا

يتكون المطبخ الألماني من العديد من المأكولات الوطنية والمحلية المختلفة ، فضلاً عن الوصفات الإقليمية الفريدة للثقافة الألمانية.
يعد سجق (النقانق) أشهر الأطعمة الألمانية ، والمعجنات ، و كعكة البلاك فورست . تشترك ألمانيا في العديد من تقاليد الطهي مع الدول المجاورة ، مثل جمهورية التشيك وبولندا ، حيث تقع ألمانيا في وسط منطقة ثقافية كبيرة. إليك في هذا المقال أشهر الأطعمة التي يجب عليك تناولها أثناء زيارتك لألمانيا.



المقبلات

بريتزل

البريتزل -البسكويت المملح- عبارة عن معجنات مصنوعة من عجينة القمح التي يتم صنعها عن طريق الجمع بين الدقيق والملح والشعير والخميرة والماء ، ثم يتم تشكيل العجين في شكل معقود، وعادة ما يتم رش البريزيل بالملح ، تشمل التوابل الأخرى الجبن والسكر والشوكولاتة والقرفة والبذور المختلفة. يأتي اللون البني الرائع والمذاق الفريد للبسكويت المملح من غمسها في محلول هيدروكسيد الصوديوم. يساعد هذا أيضًا في إبقائها طازجة.

يمكن أن تقدم مع الملح أو الجبن إذا كنت تريدها مالحة ، أو جربها مع التغميسات الأخرى مثل السكر والجبن والقرفة.

يرتبط البريتزل بالدين كما تم إنشاؤه بواسطة الرهبان ، كما أنه يمثل الحظ السعيد ، لذلك غالبًا ما يظهر على أعناق الأطفال الألمان في يوم رأس السنة الجديدة

يتناول الألمان الكثير من البريتزل في 26 أبريل ، لأنه اليوم الوطني للبريتزل. بالإضافة إلى ذلك ، يعتبر أكتوبر هو شهر البريتزل الوطني.



بان كيك البطاطس

بطاطا ألمانية تقليدية توجد في جميع أنحاء البلاد ولكنها تحظى بشعبية خاصة في مدن بافاريا وتورينجيا ومنطقة راينلاند. تختلف طريقة إعداد بان كيك البطاطس فيمكن ان تجد البطاطس إما مطبوخة أو بطاطس نيئة أو مزيج من الاثنين معًا.

يمكن تحسين خليط البطاطس عن طريق إضافة مكونات مثل البيض المخفوق أو نشا البطاطس أو نشا الذرة أو الدقيق والأعشاب مثل الثوم المعمر أو البقدونس ، كما يمكن ايضا حشوها بالخبز المحمص أو مخلل الملفوف أو لحم الخنزير.





Bratkartoffeln – بطاطس مقلية

هو طبق ألماني شهير تعد البطاطس هي المكون الرئيسي لهذا الطبق،تقطع البطاطس مع لحم الخنزير المقدد والبصل والخضروات ومجموعة متنوعة من الأعشاب والتوابل الطازجة ويقلى كل شيء معًا في الزبدة حتى تصبح مقرمشة.

يمكن ان تقدم بجانب البيض المقلي أو السلطة الخفيفة. كما يتم تقديمها عادة كطبق جانبي للحوم المشوية أو النقانق أو الأسماك أو البيض المقلي.



حساء Eintopf

يعتبر حساء Eintopf أحد أشهر الأطعمة الألمانية ، يعني اسم هذا الحساء "وعاء واحد" ويشير إلى طريقة الطهي بدلاً من محتوياته.

هذا الطبق عبارة عن مزيج من الخضار مع اللحم والمرق ، تحتوي الوصفات الأساسية على المرق أو الخضار أو البطاطس أو البقول ولحم الخنزير أو اللحم البقري أو الدجاج أو السمك. يشبع حساء Eintopf الحساء الأيرلندي.

غالبًا ما يتم تقديمه مع الخبز.





شوربة ماتساه بول

شوربة كرات ماتساه عبارة عن وعاء من مرق الدجاج مع كرات الماتساه. تتكون من خبز ماتساه المطحون و دهن الدجاج المطهي في الوقت الحاضر ، لا يرتبط حساء كرة الماتساه بعيد الفصح* فحسب ، بل أصبح طعامًا يقدم على مدار العام يتم الاستمتاع به في معظم المجتمعات اليهودية.

*عيد رئيسي عند اليهود و يعد هذا الطبق من الأطباق الرئيسية و التقليدية اليهودية ، ويعتقد أنه نشأ بين اليهود الأشكيناز الذين اخترعوه مع فطائر الخبز في أوروبا الوسطى (knödels).








زلابية الخبز

هي زلابية الخبز الألمانية الشهيرة ، وهي واحدة من أكثر الأطباق الجانبية التقليدية في المطبخ الألماني.

يتكون من قطع الخبز المقطعة إلى شرائح أو مكعبات ، والتي يمكن قليها بالزيت ، تنقع عادة في الحليب العادي لتليينها ، ثم تخلط مع البيض لتشكيلها بمرونة.






حساء البطاطس

هو حساء ألماني شهير مصنوع من البطاطس كمكون رئيسي. عادة ما يتم طهي الحساء مع البصل والكرفس والزبدة والحليب. يتميز بقوام كثيف للغاية. يتم تقديم هذا الحساء تقليديا في وقت الحصاد عندما يكون مصحوبا في كثير من الأحيان بكعكة البرقوق.

في مناطق ألمانية أخرى ، غالبًا ما يتم تناوله مع الزلابية على البخار. في بعض أصناف الحساء ، مثل Berlin Kartoffelsuppe ، يوصى بتزيين الطبق بالخبز المحمص والبقدونس.





طبق الجنة و الأرض

يعود تاريخ طبق Himmel und Erde إلى القرن الثامن عشر وهو طبق ألماني تقليدي مصنوع من البطاطس المهروسة والبصل المقلي والحلوى السوداء وصلصة التفاح.

في الأغلب يتم تقديمه مع أطباق اللحوم ، بينما النسخة الأصلية من الطبق لابد من وجود سجق الدم على الجانب. يقدم الطبق يتناسب بشكل جيد مع كوب واحد أو عدة أكواب كاملة من البيرة.

التفاح هو جزء "الجنة" من الاسم لأنها تأتي من الأشجار في السماء ، والبطاطس هي "الأرض" لأنها تأتي من الأرض.




لابسكاس

البطاطا المهروسة والبنجر

هو طبق من شمال ألمانيا يتكون من اللحم البقري المملح والبصل والبطاطس والشمندر المخلل كلها مهروسة مثل العصيدة ثم تتبل بالملح والفلفل والبهارات ، وبعد ذلك يتم تقديمها مع مخلل الخيار واللفائف (مخلل ملفوف الرنجة) والبيض المقلي.

لطالما كانت وجهة مفضلة لبحارة البلطيق وبحر الشمال.

يُقال أن الطبق تم اختراعه على الأرجح في القرن السادس عشر عندما كان يأكله الفقراء والبحارة لأن الأطعمة المخللة والمعلبة كانت غير مكلفة ويمكن أن تدوم أثناء الرحلات الطويلة.
قصة أخرى عن الطبق الذي ابتكره البحارة الألمان وطوروا هذا الطبق الرائع في القرن السادس عشر عندما استخدموا بقايا الطعام على متن الطائرة لصنع طبق لملء بطونهم. لا يحتوي البديل الاسكندنافي على سمك الرنجة ، وستتم إضافة مرق اللحم للنسخة الدنماركية.



فطائرالبطاطس

وهو عبارة عن فطيرة بطاطس مقلية يتم تحضيرها بمزيج سميك مصنوع من بطاطس مبشورة أو مطحونة ممزوجة بالدقيق والبيض والبصل والتوابل ، وعادة ما يتم تشكيلها في أشكال مسطحة مستديرة يتم قليها سريعًا حتى يصبح لونها ذهبيًا مقرمش.

يتم تقديمها كطبق جانبي أو كوجبة خفيفة أو كطبق رئيسي ويفضل أن تكون مصحوبة باليخنات واللحوم المشوية والنقانق كما يتم تقديمها مع مجموعة متنوعة من التوابل الحلوة أو المالحة ، مثل القشدة الحامضة أو الجبن أو صلصة التفاح أو القرفة.




زلابية Semmelknödel

هي نوع زلابية خبز ألمانية أخري تعرف ب زلابية منديل و ذلك من الطريقة التقليدية لطهيها حيث يتم لفها بإحكام وطهيها بالبخار داخل منديل من القماش. عادة ما يتم صنعها من قطع من لفائف الخبز، والخبز الفرنسي ، والمعجنات ، والحليب ، والبيض ، والدهون ، والبصل الملين. عادة ما يتم تتبيل خليط الخبز بالملح والفلفل وغالبًا ما يتم تعزيزه بالبقدونس المفروم الطازج وجوزة الطيب للحصول على نكهة إضافية.




كرات الخثارة Quarkbällchen

هي وجبة خفيفة ألمانية تقليدية يتم إعدادها عادة عن طريق الجمع بين الدقيق والبيض والسكر وسكر الفانيليا ومسحوق الخبز. أحيانًا يضاف الحليب والزبدة المذابة والقرفة وبرش الليمون والذرة أو نشا البطاطس إلى الخليط ، ثم يتم تشكيلها على شكل كرات صغيرة و تقلي حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً من الخارج وطرية ورقيقة من الداخل. ثم يتم تغطيتها بالسكر البودرة أو خليط القرفة والسكر. يتم الاستمتاع بهذه الوجبة عمومًا كوجبة خفيفة بعد الظهر جنبًا إلى جنب مع فنجان من الشاي أو القهوة.





الأطباق الرئيسية

السجق

يعتبر السجق- النقانق- من أشهر الأطعمة في ألمانيا حيث يوجد ما يقدر بنحو 1500 نوع من النقانق في ألمانيا. يتم تحضيره بعدة طرق مختلفة ويتضمن مجموعة من المكونات وخلطات التوابل الفريدة.






النقانق البيضاء Weisswurst

النقانق البيضاء هي نقانق لحم الخنزير المقدد التقليدي الأكثر شيوعًا في منطقة بافاريا. تصنع من لحم الخنزير المقدد ولحم العجل. تتبل النقانق بالبقدونس والصلصة والليمون والزنجبيل والبصل والهيل للحصول على نكهة غنية. يتم طهيه في ماء ساخن نسبيًا لأن الماء المغلي يمكن أن يكسر غلافه بسهولة. يتم تقديمه كوجبة إفطار ووجبة خفيفة في منتصف الصباح. عادة ما يتم تناول هذه الوجبة الخفيفة مع المعجنات والمستردة وكوب من البيرة.




نقانق الدم Blutwurst

هي واحدة من تلك النقانق التي لها تاريخ طويل في المطبخ الألماني. يستخدم الألمان لحم الخنزير والدهون ودم الحيوانات والتوابل المختلفة لصنع نقانق الدم.

يأتي بأحجام وأنواع مختلفة. تشمل العديد من الإصدارات الإقليمية و يحتوي علي الشعير أو الشوفان أو الخبز ، في حين أن بعض الأصناف قد تتكون من مكعبات لحم الخنزير المقدد أو الأحشاء.

عادة ما يتم الاستمتاع بهذا الطبق كفاتح للشهية بجانب اللحوم الباردة الأخرى.




سجق تورينجن Thüringer Rostbratwurst

تعد واحدة من أقدم الوصفات المعروفة ، حيث يتم استخدام لحم الخنزير المفروم ناعماً ولحم البقر أو لحم العجل أحيانًا لصنع هذا النقانق ، وتختلف خلطات التوابل المضافة اعتمادًا على الوصفة و مكان المدينة التي تصنع فيها. تختلف نقانق تورينجن عن النقانق الألمانية الأخرى و ذلك لكونها قليلة الدسم وتحتوي علي مزيج مميز من البهارات والتوابل - الملح والفلفل والكراوية والمردقوش والثوم. على الرغم من نكهته الفريدة ، إلا أن Thüringer Rostbratwurst لا يزال يتمتع بشعبية كبيرة في ألمانيا وخارجها ، ويمكن العثور عليه تقريبًا في كل أكشاك النقانق في تورينجيا.



براونشفايجر

براونشفايجر هو طبق ألماني مصنوع من سجق الكبدة. يصنع الطبق بتقطيع النقانق أولا ثم يتم خلطه مع اللحم المدخن (مثل لحم الخنزير المقدد) و يوضع في مقلاة و يقلي سويا حتى يتم تحميرها جيدًا.

غالبًا ما يتم تقديمه مع البطاطس المهروسة أو الخضار أو المعكرونة كطبق رئيسي.








السجق المشوي

و هو أحد أشهر الأطعمة في ألمانيا. تُصنع النقانق عادةً من لحم العجل ولحم الخنزير ، ويتبل بجوزة الطيب والزنجبيل والكزبرة والكراوية. عادة ما يقدم مشوي مع الخردل والكاتشب ومخلل الملفوف أو في لفائف الخبز.






سجق الكاري Currywurst

يستهلك الألمان ما يقرب من 800 مليون سجق كل عام ، مما يجعلها واحدة من أشهر النقانق في البلاد.

يقال أنه في 4 سبتمبر 1949 قامت مواطنة من بروسيا الشرقية تدعي هيرتا هويفير للمرة الأولى في برلين بخلط مقادير لعمل صوص مكون من معجون صلصة طماطم وصلصة ورسترشاير وبودرة الكاري وبهارات أخرى، وسكبتها على نقانق مسلوقة ومحمرة ومقطعة قطعاً صغيرة. غالبًا ما يتم تقديمه مع البطاطس المقلية ولفائف الخبز.

يظهر هذا الطبق كثيرًا في الأكشاك والباعة في المدن والبلدات و في الشوارع.




نقانق مسلوقة Knockwurst

و هوعبارة عن سجق ألماني مسلوق مصنوع من لحم الخنزير المطحون أو لحم البقر أو مزيج من الاثنين معًا. تتبل النقانق بشكل كبير بالثوم وتحتوي على نسبة عالية من الدهون. على عكس غيرها من النقانق، يصبح غلافه أكثر هشاشة عند تسخينه ، مما يمنحه ملمسًا مختلفًا وصوتًا محددًا عند قطمه.

يُنصح بتقديمها مع مخلل الملفوف وسلطة البطاطس والمخللات والخردل وكوب من البيرة الباردة بجانب الطبق.





نقانق Mettwurst

هو سجق ألماني طويل ورقيق مصنوع من مزيج من لحم الخنزير ولحم البقر ، بنكهة الثوم ، الفلفل ، البردقوش ، والكراوية ، السجق يتم علاجه وتدخينه على البارد أو تجفيفه بالهواء ويقدم مع المشروبات الكحولية مثل الروم و كونياك.

يمكن طهيه وتقديمه مع اللفت أو الملفوف أو ببساطة دهنه على الخبز وتناوله كما هو.








نقانق غنم

هو أحد أصناف النقانق الأكثر شيوعًا التي يتم الاستمتاع بها في ألمانيا. تم تحضيرها من لحم العجل المفروم جيدًا ، ولكن يمكنهم اليوم استخدام أنواع مختلفة من اللحوم و العديد من التوابل والأعشاب الطازجة. تأتي بأشكال مختلفة وعادة ما تكون شاحبة اللون.





شوينشاكسيSchweinshaxe

هو عبارة عن مفصل لحم خنزير يتم تحميصه لساعات حتى ينضج تمامًا ليصبح اللحم طريًا و الجلد يصير بنيًا ذهبيًا ومقرمشًا. قبل تحميص اللحم يتم نقعه لعدة أيام. يتم تقديمه مع البطاطس وأنواع مختلفة من الملفوف.

يعد طبق ممتاز في مهرجان أكتوبر الشعبي .






كعكة البصل Zwiebelkuchen

عبارة عن فطيرة بصل لذيذة. تتكون قاعدة الطبق من قشرة رقيقة مصنوعة عادة من عجينة الخميرة و تمتلئ وسط الفطيرة بمزيج من البصل المكرمل ولحم الخنزير المقدد المدخن ومزيج كريمي من البيض والقشدة الحامضة.

عادة ما يتم تتبيل الفطيرة بالملح والفلفل وبذور الكمون ، مما يعطي الطبق نكهة عميقة.






رولادين

رولادين عبارة عن لفائف لحم محشوة بمجموعة متنوعة من المكونات. يتكون من شرائح رقيقة من لحم الخنزير المقدد وشرائح المخللات والجزر والبصل والخردل ، ملفوفة معًا وملفوفة في جذوع صغيرة ومثبتة بأعواد الأسنان. عادة ما يتم صنع اللفائف نفسها من شرائح اللحم البقري الطويلة والرقيقة ، والمتبلة ، وعادة ما تكون مغطاة بطبقة من الخردل الألماني، الذي يعطي نكهة قوية و يحافظ على اللحم طريًا.

يتم تقديمه عادة مع الزلابية والبطاطا المهروسة و الملفوف الأحمر المطبوخ ومرق النبيذ الأحمر. تتوفر الآن أيضًا خيارات اللحوم النباتية وغيرها على نطاق واسع ولكن نسخة اللحم البقري هو الأكثر شيوعًا. هذا هو العنصر الأساسي في العشاء العائلي والمناسبات الخاصة.




شنيتزل

هي عبارة عن شرائح اللحم المسطحة المغطاة بطبقة من فتات الخبز المقرمشة تقلي في زيت ساخن غزير. في ألمانيا ، يستخدم الألمان لحم الخنزير بشكل أساسي باعتباره اللحم المفضل.

يقدم الشنيتزل مع البطاطس المقلية وصلصة الكريمة.









سويربراتين Sauerbraten

يحب الألمان أطباق اللحوم ، و تعني كلمة سويربراتين الحامض أو المخلل, وهو أحد الأطباق الوطنية الألمانية. و يمكن أن يصنع السويربراتين من العديد من اللحوم المختلفة مثل

لحم الضأن – الحصان – الخنزير – البقر التي تنقع في النبيذ والخل والتوابل و الأعشاب لمدة تصل إلى 10 أيام , ويقدم عادة مع الملفوف المطهو و الزلابيه.





طبق شرائح اللحم

برلينر بوليتين عبارة عن فطائر لحم ألمانية تقليدية يتم صنعها عادةً من مزيج من لحم الخنزير المطحون ولحم البقر ولفائف الخبز المنقوعة والبيض والبصل المقلي والثوم والزبدة والبقدونس والكراوية والملح والفلفل والزيت. يتم خلط جميع المكونات معًا وتشكيلها في فطائر وتقلي بالزيت على نار عالية على كلا الجانبين حتى يتحول لونها إلى اللون البني.

يفضل تقديمها مع البطاطس أو السلطات أو الصلصات الكريمية.



الدجاج المشوي

يتبل الدجاج المشوي بالملح وأحياناً البقدونس قبل شويها وبيعها كاملة أو نصف. غالبًا ما يتم دهن الزبدة فوق الدجاج أثناء الشوي. عند التقديم ، عادة ما يكون الدجاج مصحوبًا بسلطة البطاطس أو بالمعجنات.

تحظى بشعبية خاصة خلال مهرجان أكتوبر.



الأوز المشوي Weihnachtsgans

عبارة عن أوزة مشوية يتم حشوها بالبصل والخوخ والكستناء والتفاح / أو التمر. أيضا غالبًا ما يتم حشو الإوزة باللحم.

تتبل بالملح والفلفل والزعتر والبردقوش في معظم الحالات. يتم تقديما مع الزلابية والكرنب الأحمر والمرق.

هذا الطبق هو طبق ألماني تقليدي يتم تحضيره لعيد الميلاد.

يُعتقد أن هذا الطبق من الأكلات التقليدية الكاثوليكية القديمة - يتم تحضيره في يوم القديس مارتن (11 نوفمبر) و يسمي بأوزة مارتينز ، وعندما تنتهي فترة الصيام ، عشية عيد الميلاد ، يتم تجهيز أوزة أخرى للاحتفال ، تسمى Weihnachtsgans.


 


حلويات


إشتولين

كيك الفاكهة

هي واحدة من الحلويات الألمانية الكلاسيكية التي تصنع لعيد الميلاد و رأس السنة الجديدة.

يتم تحضير هذا الكيك الغني بالفواكه من عجينة خميرة و ماء و دقيق و يضاف المكسرات و الزبيب و اللوز و عجينة اللوز (مرزبان) والفواكه المجففة وعادة ما يضاف برش الليمون أوالبرتقال إلى العجين, كما يضاف أيضا التوابل المختلفة مثل الهيل و القرفة.

كما يمكن أيضا إضافة مكونات أخرى ، مثل الحليب والسكر والزبدة والملح والبيض والفانيليا إلى العجينة. ويكون الشكل التقليدي لكعكة إشتولن على شكل طولي مغطى بالسكر الناعم.





حلوي البلاك فورست

وهي من أشهر الحلويات في ألمانيا ، وتتكون من طبقات كيك إسفنجية من الشوكولاتة وكريمة مخفوقة ، وعادة ما يتم تقديمها مع صلصة الكرز أو صوص الكرز التي تسكب فوقها. تستخدم بعض الأصناف براندي كيرشفاسر لامتصاص طبقات الشوكولاتة أو لإضفاء نكهة خفيفة على الكريمة المخفوقة.

يأتي جاتوه الغابة السوداء من منطقة الغابة السوداء في جنوب غرب ألمانيا. ومع ذلك ، فإن اسمها لا يشير إلى الغابة ، بل يشير إلى المشروبات الكحولية الشعبية هناك.





دوناويل

كيكة الموج الألمانية

هي كيك له أصول ألمانية ونمساوية. يتكون من طبقتين بنكهة الفانيليا والشوكولاتة ، الطبقة السفلية منكهة بالفانيليا ، والطبقة العلوية بنكهة الشوكولاتة. ثم يضاف الكرز ، وكريم الزبدة ، وغاناش الشوكولاتة إلى الأعلى. تُعرف أيضًا باسم Schneewittchenkuchen و Schneewittchentorte ، مما يعني كعكة سنو وايت ، في إشارة إلى الألوان الأسود والأبيض والأحمر.




بسكويت Zimtsterne

هو بسكويت ألماني على شكل نجمة. يصنع من مزيج بياض البيض المخفوق الممزوج بالسكر والقرفة والمكسرات المطحونة ، الوصفة الكلاسيكية تستخدم اللوز والوصفات الأخرى تستخدم البندق مع سكر الفانيليا.

يتم لف العجين وتقطيعه على شكل نجمة. بعد الخبز ، تُغطى كل قطعة بسكويت بطبقة من الكريمة البيضاء.

يُترجم اسم هذه البسكويت "نجوم القرفة" ، وذلك بسبب كثرة استخدام التوابل العطرية.






أبفيلستروديل

فطيرة التفاح

هي حلوى كلاسيكية تقليدية تحظى بشعبية في ألمانيا ، على الرغم من أنها واحدة من الحلويات الوطنية في النمسا ، إلا أن ألمانيا اعتمدتها أيضًا في مطبخها المحلي.

فطيرة التفاح عبارة عن طبقات رقيقة من العجين محشوة بالتفاح المنكه بالسكر والقرفة والزبيب.

ثم يتم خبزها وتقديمها مع كريمة حلوة أو مسحوق السكر. أصبح الطبق شائعًا في القرن الثامن عشر تحت إمبراطورية هابسبورغ.

يقدم بجانبه الكريمة المخفوقة أو آيس كريم الفانيليا.




كعكة التفاح

كعكة التفاح الألمانية هي مزيج رائع من عجينة الزبد الكثيفة والتفاح المقطّع إلى أنصاف أو مكعبات. تختلف الوصفة اعتمادًا على المنطقة ، فغالبًا ما يتم رش الكعكة بسكر القرفة ، أو تغطيتها بالسكر المفتت، أو تُغمس في كاسترد بنكهة الفانيليا. تُخبز كعكة التفاح و تقطع و توضع في علب دائرية.

تقدم في الأغلب بعد الظهيرة بجانب القهوة أو الشاي.




تشيز كيك

تشيز كيك أو كعكة الجبن أو فطيرة الجبن هي حلوى مكونة من عدة طبقات. تتكون الطبقى السفلى من البسكويت والطبقة العلوى من الجبنة الكريمية. يمكن أن تغطى أو تزين التشيز كيك بطبقة من المربى أو بأنواع مختلفة من الفاكهة كالليمون و الفراولة أو التوت وغيرها.

يتم تقديمها إلى جانب فنجان ساخن من القهوة أو الشاي.





كريم بافاريان

الكريمة البافارية عبارة عن كاسترد يشبه الحلوى يتكون من حليب مكثف يضاف إليه البيض والجيلاتين ممزوجًا بالكريمة المخفوقة. يتم تقديمه تقليديًا باردًا وعادة ما يتم تزيينه بقطع من الفاكهة الطازجة أو رشه فوق الصلصات الحلوة.




بودينج السيمولينا Grießbrei

هو بودنج تقليدي يعتمد على السميد. الطبق مصنوع من الحليب والسميد والسكر, و غالبًا ما ينكه بالفانيليا والقرفة. يقدم عادة في وجبة الفطور.

يمكن إضافة فواكه مثل الكرز أو الفراولة أو الخوخ أو الكمثرى أو التفاح.






جيلي الفاكهة Rote grütze

هي حلوى تقليدية مصنوعة بشكل أساسي من الكشمش الأحمر ، والتي يمكن خلطها مع أنواع التوت الأحمر الأخرى مثل التوت أو الفراولة أو الكشمش الأسود أو العليق. يخلط الكشمش ويطهى مع السكر ونشا البطاطس ، ومن هنا يأتي قوامها الجيلاتيني.

تقليديا ، كان الطبق يصنع من الحبوب وكان شائعًا بين الطبقات الدنيا في العصور الوسطى. في الوقت الحاضر ، يتم استخدام السميد أو الساغو أحيانًا في تحضير هذه الحلوى. يتم تقديمه ساخنا أو باردا مع الحليب أو صلصة الفانيليا أو الآيس كريم أو الكريمة المخفوقة أو الكاسترد.






تفاح مخبوز Bratapfel

براتابفيل هو طعام ألماني تقليدي مصنوع من التفاح و الكراميل. فهو طبق حلوى شهير يتم تقديمه خلال أشهر الخريف والشتاء.

يُطهى التفاح في شراب السكر حتى يصبح طريًا ومكرملًا ، ثم يتم تقديمه مع آيس كريم الفانيليا أو الكريمة المخفوقة.









معجنات ألمانية

يتم تقديم هذه المعجنات الألمانية اللذيذة بشكل تقليدي مع فنجان من القهوة. تم صنعه في البداية في منطقة هامبورج ، وهو متوفر الآن في مدن ألمانية أخرى. الوصفة الأصلية لهذه المعجنات الصغيرة تشمل الدقيق والزبدة والحليب والخميرة والسكر ، مع حشوة تتكون من السكر والقرفة.

ومع ذلك ، يمكن أيضًا إضافة الزبيب أو الشوكولاتة أو بذور اليقطين. يتم طي العجين عدة مرات و تزج بالزبدة ، مما يؤدي إلى تكوين طبقة ناعمة ذو نكهة غنية.

من المحتمل أن يكون اسم هذا الطبق مرتبطًا بالفرنسيين الذين احتلوا هامبورغ أثناء حكم نابليون.



كعكة الشجرة Baumkuchen

كعكة الشجرة هو نوع من أنواع الكعك الشهيرة في المطبخ الألماني. سميت بكعكة الشجرة حيث ان الحلقات المميزة التي تظهر في شرائحها تشبه حلقات جذع الشجرة.

يتم تغليف الخليط - المصنوع عادة من الدقيق والبيض والسكر والفانيليا والملح والزبدة - على سيخ يدور على مصدر حرارة. قبل تطبيق كل طبقة جديدة ، يجب أن تكون الطبقة السابقة جافة تمامًا. بمجرد تقطيع الكعكة إلى شرائح ، تتمتع بملمس جميل ومظهر يشبه حلقات جذع الشجرة.








سباجيتي

السباجيتي هو آيس كريم ألماني تقليدي مصنوع بطريقة مبتكرة ليبدو كوعاء من السباجيتي مع صلصة الطماطم وجبن البارميزان المبشور.

يتم صنعه عن طريق الضغط على آيس كريم الفانيليا بآلة إعداد البطاطس أو مكبس المعكرونة لصنع نودلز الآيس كريم لتشبه السباغيتي الإيطالية، ثم توضع فوق الكريمة المخفوقة وتعلوها صلصة الفراولة التي تمثل صلصة الطماطم ونشارة الشوكولاتة البيضاء للبارميزان. إذا لم تنتبه جيدًا ، فقد تخطئ في البداية انك ستتناول طبق من مكرونة السباغيتي.

اخترع داريو فونتانيلا هذا الآيس كريم في أواخر الستينيات.



المشروبات


قهوة مثلجة Eiskaffee

القهوة المثلجة على الطريقة الألمانية وهي مزيج من القهوة المخمرة المثلجة والآيس كريم. عادة ما تتكون من الإسبريسو وحليب بارد و آيس كريم الفانيليا ، وكريمة مخفوقة ، و سكر و قطع من الثلج، كما يمكن أن تحتوي على مشروب الروم. يتم تقديمه عادة في كوب طويل.






عصير التفاح

عصير التفاح الألماني التقليدي يصنع بشكل أساسي من التفاح المطبوخ عادة ما يكون عصير التفاح الألماني خفيفًا ويحتوي على نسبة كحول تتراوح عمومًا بين 5 إلى 7٪ ABV.











جايجرميسترJägermeister

Jägermeister هو مشروب عشبي ألماني شهير تم صنعه في عام 1934. تتكون قاعدة هذا المشروب من 56 نوعًا مختلفًا من الأعشاب والجذور والفواكه المنقوعة في مزيج من الكحول والماء. يتم تكرار الإجراء عدة مرات ، ويترك المشروب ليعمر في براميل من خشب البلوط قبل أن يتم دمجه مع الكحول والكراميل والسكر والماء لتحقيق قوة شرب تبلغ 35٪ بالحجم.







أندربرج


تم صنع هذا المسكرات العشبية الألمانية باستخدام خلاصة عطرة من 43 عشبًا ، مما يخلق مشروبًا عشبيًا بنكهات عرق السوس والتوابل ذات اللون الكهرماني. ثم يتم تخزين القاعدة في براميل من خشب البلوط قبل تعديلها بمياه الينابيع العذبة لتصل إلى 44٪ ABV. لا يزال يتم إنتاج Underberg باتباع الوصفة الأصلية التي يعود تاريخها إلى عام 1851 ولا يعرفها سوى أفراد عائلة Underberg.

يتم الاستمتاع بالمشروب تقليديًا على أنه هضم ، وعادة ما يتم تقديمه في أكواب طويلة مميزة.










إقرأ أيضا:



Facts About Germany



Famous Places to Visit in Germany


Customs, Traditions & Etiquette in Germany


أشهر الأكلات في ألمانيا


معلومات شيقة عن ألمانيا



أشهر الأماكن السياحية في ألمانيا


عادات و ثقافة ألمانيا

11 views0 comments

留言


bottom of page