top of page
  • Writer's pictureTo-Go

أنجولا

Updated: Sep 22, 2022



اسم الدولة

أنجولا, ورسميا جمهورية أنجولا.

الموقع

تقع في جنوب وسط إفريقيا، تحدها الكونغو من الشمال و زامبيا من الشرق و ناميبيا من الجنوب والمحيط الأطلنطي غربا.



العاصمة

لواندا.



أصل التسمية

إستمد إسم أنجولا من كلمة نجولا، وهو إسم الملك نجولا كيلوانج الذي كان فى السلطة عند قدوم البرتغاليين، خلال القرون الأولى و لك عام عام 1482.


العلم

اعتمد العلم الوطني لجمهورية أنجولا الحالي منذ استقلالها عن البرتغال في 11 نوفمبر 1975. يتكون العلم من لونين الأحمر الأسود ويوجد في وسط العلم ترس ومنجل و نجمة باللون الأصفر يحتوي علم أنجولا شعار الحزب السياسي الذي يحكم البلد، وهو حزب الحركة الشعبية لتحرير أنجولا - حزب العمل، شعار الحزب يحتوي على نجمة صفراء و هي موجودة علي العلم الحالي. يرمز اللون الأحمر إلى الاشتراكية أما اللون الأسود فيرمز إلى قارة أفريقيا.

يرمز المنجل إلى الزراعة و الفلاحين ، و الترس إلي العمال الصناعيين و النجمة إلي حزب العمل.




اللغات

اللغة الرسمية فهي اللغة البرتغالية، حيث يتحدث بها أغلبية السكان بنسبة 80% من سكان أنجولا واللغة الثانية الأكثر إنتشاراً اللغة الانجليزية. كما يوجد عدة لغات الأفريقية الأخرى منها :أومبوندو ، كيمبوندو، كيكونجو ، تشوكويه ، أوفامبو. اللغة التشوكويه يتحدث بها سكان وسط إفريقيا متوزعة بين أنجولا والكونجو كنشاسا وزامبيا. مبوندو الجنوبية،يتحدثها قبيلة أفمبوندو في جبال وسط أنغولا، وهي من لغات البانتو (البالغة 513 لغة) انتشارا في أنغولا.

وقبيلة أفمبوندو Ovimbundu أكبر قبائل أنغولا وتشكل حوالي ثلث سكان البلاد. لغة مبوندو أو مبوندو الشمالية إحدى أكثر اللغات انتشارا في أنغولا خاصة في شمالها الغربي لا سيما في إقليم مالانجي. يتحدثها قرابة ثلاثة ملايين.




الديانة

يدين اغلب السكان بالديانة المسيحية و يوجد نسبة 38 ٪ من طائفة الكاثوليك الروماني، و 15٪ من البروتستانت و 25%طوائف إفريقية مسيحية .

كما يوجد 47٪ يمارسون ديانات و معتقدات محلية. و يوجد أقلية من المسلمين تقدر بنسبة 1٪.


العملة

الكوانزا (AOA).






المنطقة الزمنية

01:00+ بتوقيت جرينتش.



نظام الحكم

حكم جمهوري.

المناخ

المناخ في جنوب أنغولا شبه جاف ، حيث يمر الشمال بموسم بارد وجاف من مايو إلى أكتوبر ، يليه موسم حار وممطر من نوفمبر إلى أبريل.

متوسط ​​درجة الحرارة أعلى في الجزء الشمالي من الساحل ، وهو أقرب إلى خط الاستواء: في كابيندا ، يصل الحد الأقصى إلى 26 درجة مئوية (79 درجة فهرنهايت) من فبراير إلى أبريل و 21 درجة مئوية كحد أدنى (70 درجة مئوية). F) في يوليو ؛ في لواندا ، تبلغ درجة الحرارة حوالي 26 درجة مئوية (79 درجة فهرنهايت) من فبراير إلى أبريل وحوالي 20 درجة مئوية (68 درجة فهرنهايت) في يوليو وأغسطس.

أفضل وقت لزيارة أنغولا بأكملها يمتد من منتصف مايو إلى أغسطس ، حيث إنها أبرد فترة وأكثرها إشراقًا.


رمز الهاتف الدولي

244+


كود الإنترنت

.ao




إقرأ أيضا:



Facts About Angola


Famous Food you should try in Angola


Famous Places to Visit in Angola


Customs, Traditions & Etiquette in Angola

أشهر الأكلات في أنجولا


معلومات شيقة عن أنجولا



أشهر الأماكن السياحية في أنجولا


عادات و ثقافة أنجولا






3 views0 comments

Commentaires


bottom of page