top of page
  • Writer's pictureTo-Go

بونير

Updated: Oct 2, 2022




اسم الدولة

بونير.


الموقع

هي جزيرة في ليوارد جزر الأنتيل في البحر الكاريبي بالقرب من المحيط على الجانب اللي من الجزيرة. تتشكل جزر ال ABC من أروبا وبونير وكوراساو، ​​على بعد 80 كم قبالة سواحل فنزويلا.

كانت بونير جزءًا من جزر الأنتيل الهولندية حتى تم حل البلاد في عام 2010 عندما أصبحت الجزيرة بلدية خاصة (رسميًا ، "هيئة عامة كاريبية") داخل دولة هولندا.



العاصمة

كراليندايك.


أصل التسمية

يُعتقد أن اسم "بونير" مشتق من كلمة كاكيتيو "بوناي" ، والتي تعني "البلد المنخفض".

قام الأسبان والهولنديون الأوائل بتعديل تهجئتهم إلى بوجناج وكذلك بونير. التأثير الفرنسي ، بينما كان موجودًا في أوقات مختلفة ، لم يكن قويًا بما يكفي لفرضية أن الاسم يعني `` الهواء الجيد ''.

تشير نظرية أخرى إلى أن الاسم من أصل إسباني ، حيث كان الإسبان أول الأوروبيين الذين استعمروا الجزيرة. والاسم مشتق من "بوين اير" (هواء طيب).



العلم

​يمثل علم بونير ، المعتمد عام 1981 ، جزيرة هولندية في منطقة البحر الكاريبي بهولندا.

يحتوي العلم على شريط أزرق غامق كبير في الزاوية اليمنى السفلية وشريط أصفر أصغر في الزاوية اليسرى العليا. يمثل الشريطان الأزرق الداكن والأصفر البحر والشمس على التوالي بينما يمثل الشريط الأبيض المنقسم السماء. كانت الفرقة الصفراء باللون الأحمر سابقًا كمرجع إلى العلم الهولندي ولكن تم تغييرها في وقت ما لتجنب وجود قسمين منفصلين من اللون الأحمر (من النجمة).

الأشرطة الملونة مفصولة بشريط أبيض ، بداخله بوصلة سوداء ونجمة حمراء سداسية الرؤوس.

تمثل البوصلة السوداء سكان بونير كشعب بحري ، بينما ترمز الأسهم المجاورة لها إلى المساواة في الاتجاهات الأساسية الأربعة للبوصلة. تمثل النجمة السداسية الحمراء القرى الست الأصلية في بونير: أنتريول ونيكيبوكو ونورت سالينيا وبلايا ورينكون وتيرا كورا.




اللغات

بما أن بونير هي جزء من هولندا ، فإن اللغة الهولندية هي اللغة الرسمية واللغة الوحيدة لجميع الشؤون الإدارية والقانونية. ومع ذلك ، اعتبارًا من عام 2017 ، هي اللغة الرئيسية لـ 15 ٪ فقط من السكان يستخدم حوالي ثلثيهم لغة الكريول للبابيامينتو كلغتهم الرئيسية.




الديانة

غالبية سكان بونير من الروم الكاثوليك (68٪) ، وهناك أيضًا أقليات بروتستانتية. كما هو الحال في بقية جزر الأنتيل الهولندية السابقة ، فإن الديانة السائدة في بونير هي المسيحية ، مع أهمية الكنيسة الكاثوليكية بشكل خاص. على الرغم من أن الجزيرة انتقلت من حكم إسبانيا الكاثوليكية إلى هولندا البروتستانتية ، إلا أن الكاثوليكية ظلت الديانة الرئيسية للجزيرة.

يوجد في بونير أيضًا مركز إسلامي وجالية يهودية.



العملة

دولار أمريكي ($) (USD).




المنطقة الزمنية

04:00- بتوقيت جرينتش.



نظام الحكم

ديمقراطية نيابية.


المناخ

مناخ بونير هو مناخ استوائي شبه جاف ، حار على مدار السنة ، حيث تتقلب درجة الحرارة بين 30 درجة مئوية و 33 درجة مئوية (86 درجة فهرنهايت و 91 درجة فهرنهايت) خلال النهار. تمتد الفترة الأكثر سخونة والأكثر سخونة من مايو إلى أكتوبر. ومع ذلك ، تهب الرياح التجارية الشمالية الشرقية باستمرار ، مما يؤدي إلى تلطيف الحرارة.

من فبراير إلى أغسطس ، تهب الرياح التجارية الجنوبية الشرقية ، والتي تأتي من أمريكا الجنوبية وتجلب الطقس الجاف ، بينما من أكتوبر إلى يناير ، هي فترة الرياح التجارية الشمالية الشرقية ، والتي تكون أقل حدة قليلاً ويمكن أن تجلب في بعض الأحيان مطر.

أفضل وقت لزيارة بونير يمتد من منتصف فبراير إلى مايو. الفترة من مايو إلى أكتوبر هي فترة قاسية ، على الرغم من أن الرياح التجارية تجعل الحرارة أكثر احتمالًا. من أكتوبر إلى ديسمبر ، يكون هطول الأمطار معتدلاً ، وفي بعض الأحيان تستمر الأمطار ، وإن لم تكن مفرطة ، حتى يناير أو منتصف فبراير.




رمز الهاتف الدولي

599-7+


كود الإنترنت

.nl

.bq



إقرأ أيضا:



Facts About Bonaire


Famous Food you should try in Bonaire


Famous Places to Visit in Bonaire


Customs, Traditions & Etiquette in Bonaire

أشهر الأكلات في بونير


معلومات شيقة عن بونير



أشهر الأماكن السياحية في بونير


عادات و ثقافة بونير






30 views0 comments

Comments


bottom of page