top of page
  • Writer's pictureTo-Go

أندورا

Updated: Sep 22, 2022



اسم الدولة

إمارة أندورا و يطلق عليها أيضا إسم إمارة وديان أندورا.


الموقع

تقع إندورا في جنوب غرب أوروبا، تقع بين دولة فرنسا و اسبانيا (فهي دولة صغيرة حبيسة بينهما) بالتحديد في شرق جبال البرانس.




العاصمة

اندورا لا فيلا.


أصل التسمية

أصل كلمة إندورا غير معروف فهناك فرضيات كثيرة علي تسمية هذا الإسم منها :

إشتقت هذا الإسم من المؤرخ اليوناني بوليبيوس الذي يصف الأندوسين-وهي قبيلة ما قبل الرومانية الإيبيرية- كانوا يتواجدون في وديان أندورا . وهناك نظرية أخرى تشير إلى أن كلمة أندورا قد تستمد من الكلمة القديمة أنورا و هي كلمة من لغة الباسك تعني الماء. كما قيل أيضا إنها قد تستمد من اللغة العربية من كلمة الدرة. وهناك إفتراض آخر ان معني الإسم "أرض مغطاه بشجيرات" .




العلم

تم اعتماد العلم الوطني لأندورا في عام 1866. يتكون العلم من ثلاثة خطوط عمودية من الألوان الأزرق والأصفر والأحمر مع شعار أندورا من النبالة في المنتصف ، ويحتوي شعار النبالة على درع مقسم إلى أربعة قطاعات. يتم عرض الشعار الوطني Virtus Unita Fortior ("الفضيلة المتحدة أقوى") أسفله. يشير نصف شعار النبالة إلى العلاقات مع إسبانيا ، بينما تشير النقطة الثانية إلى العلاقات مع فرنسا. ميتري وعكازات في الربع الأيسر العلوي من شعار النبالة هي علامات يجب أن يخلد أسقف إسباني وبقرتان حمراوتان في أسفل اليمين ذكرى مقاطعة بيرن الفرنسية. يرتبط التصميم بأعلام فرنسا وإسبانيا وعلم رومانيا

ولكن بدون شعار النبالة. تمثل الألوان استقلال المقاطعة عن كل من إسبانيا وفرنسا.


* معلومات عن العلم:

- العلم المدني لأندورا يشبه العلم الروماني.

- تشترك أعلام تشاد و رومانيا و أندورا و مولدوفا في نظام ألوان متشابه جدًا من الأزرق والأصفر والأحمر في التصميم.

- الفرق بين الأعلام الأربعة هو أن علم مولدوفا وأندورا يظهران شعار النبالة في منتصف الشريط الأصفر.



اللغات

اللغة الوطنية هي الكتلانية، وهي لغة من اللغات الرومانسية. ولكن يتحدث معظم الأندوريين الأسبانية، والفرنسية أو كليهما. كما يتحدث السكان الفرنسية والبرتغالية والإسبانية بشكل شائع . يستطيع معظم سكان أندورا التكلم بواحدة أو أكثر من هذه اللغات، بالإضافة إلى الكاتالونية. كنا تعد اللغة الإنجليزية أقل إستخداما بين عامة السكان.




الديانة

معظم سكان أندورا هم من الروم الكاثوليك. راعي الدولة هو سانت ماريت أكسل ، ومعظم سكان أندورا هم من الروم الكاثوليك. تشمل الطوائف المسيحية الأخرى الكنيسة الأنجليكانية وكنيسة التوحيد والكنيسة الرسولية الجديدة وشهود يهوه. يوجد أقلية من المسلمين بشكل أساسي من مهاجرين من شمال إفريقيا. كما يوجد مجتمع صغير من الهندوس والبهائيين ويعيش حوالي 100 يهودي في أندورا..


العملة

اليورو(€) (EUR).




المنطقة الزمنية

01:00+ بتوقيت جرينتش.

02:00+ بتوقيت جرينتش. (التوقيت الصيفي)




نظام الحكم

نظام برلماني وإمارة مشتركة.


المناخ

تتمتع أندورا بمناخ معتدل مثل جيرانها ، ولكن بسبب ارتفاعها المرتفع ، تتساقط الثلوج تمامًا على الوديان الشمالية في البلاد لعدة أشهر من العام. ، مع انخفاض الرطوبة ، وقليل من البرودة في الصيف ، في المتوسط ​​، 300 يوم في السنة مشمسة.

أفضل وقت لزيارة أندورا يمتد من يونيو إلى منتصف سبتمبر ، لأنه أقل درجات البرودة في الجبال ، بينما يكون الجو دافئًا في قاع الوادي ولكن ليس كثيرًا.

رمز الهاتف الدولي

376+


كود الإنترنت

.ad




إقرأ أيضا:






Customs, Traditions & Etiquette in Andorra

أشهر الأكلات في أندورا


معلومات شيقة عن أندورا



أشهر الأماكن السياحية في أندورا


عادات و ثقافة أندورا






23 views0 comments

Comments


bottom of page