top of page
  • Writer's pictureTo-Go

الإمارات العربية المتحدة




اسم البلد للإمارات أو الإمارات العربية المتحدة.


الموقع

تقع دولة الإمارات العربية المتحدة شرق شبه الجزيرة العربية في جنوب غرب قارة آسيا ، تحدها عمان من الشرق والمملكة العربية السعودية من الغرب والجنوب. إيران هي أقرب الدول إليها من الشمال.

و لها حدود بحرية مشتركة من الشمال الغربي مع دولة قطر ومن الغرب حدود برية وبحرية مع المملكة العربية السعودية.



العاصمة

أبو ظبي.

سبب التسمية

تأتي تسمية الإمارات نسبة إلى الإمارات السبع المشكلة للإتحاد و هي: أبوظبي, دبي, الشارقة, عجمان, رأس الخيمة, أم القيوين و الفجيرة . و كان من المفترض أن تكون قطر و البحرين معهم لكنهما لم ينضما إليها و فضلوا الوحدة على الاتحاد.



العلم

اعتمد حين رفعه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان،بين يديه في 2 ديسمبر عام 1971، وذلك بمناسبة إعلان قيام دولة الإمارات العربية المتحدة معلناً إياه علماً لدولة.

ويتضمن ألوان العلم الأحمر و الأخضر و الأبيض و الأسود، و هذه الألوان ترمز للوحدة العربية.

والتي تتمثل في بيتي الشعر الشهيرين للشاعر صفي الدين الحلي "بيض صنائعنا خضر مرابعنا سود وقائعنا حمر مواضينا" والمعنى أن الصنائع هي أعمال المعروف والخيرو البر، ويرمز لها اللون الأبيض.

أما الوقائع فهي المعارك والحروب، ويرمز لها اللون الأسود.

والمرابع هي الأراضي الواسعة المعطاءة، ويرمز لها اللون الأخضر.

والمواضي هي السيوف التي خضبتها دماء الأعداء بعد الانتصار عليهم، ويرمز لها اللون الأحمر..


معلومات عن العلم:

- يشبه العلم الوطني الإماراتي العلم الفلسطيني من حيث الألوان و التصميم.


اللغة

اللغة العربية هي اللغة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة. ويتحدث الشعب الإماراتي اللهجة الخليجية العربية .

وبسبب حكم البريطانيين لها حتى عام 1971 وكونها مركزا للتجارة فإن اللغة الإنجليزية هي لغة مشتركة ومعرفتها هو شرط عند التقدم لمعظم الوظائف في الإمارات.




الديانة

الدين الرسمي لدولة الإمارات هو الإسلام. كما إن هناك انتشار للعديد من الأديان والعقائد الأخرى، لأن حق العبادة مكفول للجميع.

يوجد عدد من الكنائس في بعض الإمارات.حيث يعيش في الدولة أعداد كبيرة من معتنقي المسيحية بمختلف طوائفها, كما يوجد أيضا الهندوسية وغيرها ويوجد معبد هندوسي في دبي و تسمح الدولة لهم بأداء شعائرهم الدينية بكل حرية كل في دار عبادتهم الخاصة.

يوجد بعض معتنقي الطائفة الشيعية في الدولة ، كما يوجد في القصيص في مدينة دبي مركز لطائفة البهرة.



العملة

الدرهم الإماراتي (AED)




المنطقة الزمنية

+04:00 GMT.



نظام الحكم نظام الحكم أشبه بنظام ملكي اتحادي متعدد بحيث ينتخب رئيس الدولة ونائبه من حكام الإمارات السبعة أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد فقط

المناخ

الطقس معتدل خلال الفترة بين أكتوبر إلى مارس من كل عام حيث تكون الشمس مشرقة والجو لطيفا (متوسط درجات الحرارة خلال تلك الفترة 26¼ مئوية). الليالي تكون باردة (حيث يبلغ متوسط درجة الحرارة ليلا 15¼ مئوية). يستمر الصيف خلال الفترة من أبريل حتى سبتمبر، وعندها تصل الحرارة إلى قمتها حيث تصل أحيانا 50¼ مع ارتفاع حاد في مستوى الرطوبة. خلال الصيف تهب الرياح الجنوبية والشرقية عبر دولة الإمارات مثيرة للغبار والأتربة أفضل وقت لزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة هو الشتاء ، من ديسمبر إلى فبراير ، وهو موسم لطيف ومشمس ، والذي يسمح لك بتجنب الحرارة الشديدة للموسم الدافئ الطويل.



رمز الهاتف الدولي 971+


رمز الإنترنت

.ae



إقرأ أيضا:




عادات و ثقافة الإمارات









Comments


bottom of page